بدء العملية العسكرية لتحرير الجنود المختطفين

الاثنين، 20 مايو 2013




حلقت طائرة حربية ، بشكل مكثف على سماء مدن العريش والشيخ زويد ورفح ووسط سيناء، وذلك بعد فيديو نُشر على شبكة التواصل الاجتماعى، دعا فيه الجنود وزير الدفاع بالإسراع إلى تحريرهم، وعدم تركهم مستشهدين بقصة إسرائيل مع شاليط، ومحذرين أن أى تأخير ليس فى مصلحة الجنود .
وشهدت مدينة العريش، انتشارًا واسعًا لقوات الجيش على الطرق الدولية السريعة جنوب العريش، كما تم رصد حالة استنفار قام بها جنود من الجيش والشرطة على مدخل مدينة الشيخ زويد والكوئر ومداخل رفح الرئيسية .

وقام كمين الريسة بتفتيش سيارات المارة بحثًا عن مطلوبين متورطين .
وصرح مصدر رسمى، بأن المعلومات التى حصلت عليها القوات الأمنية بتورط مجموعة من أبناء العريش والشيخ زويد ورفح بدعم من جهات خارجية كانت صحيحة، وأنه لم يبق إلا تحديد المكان فقط وإن كنا نضع أعيننا على بعض المناطق فى سيناء، فكل ما يهمنا أن يتم تحرير الجنود أحياء وهذا ما نتطلع له .
وأكد المصدر الرسمى، أن هناك أربع طائرات وصلت بالفعل إلى مطار العريش أمس، مما يدل على أن العملية العسكرية قد بدأت بالفعل وما هى إلا أوقات وسوف يكون الجنود بصحبة ذويهم .
فيما هز انفجار قوى مدينتى الشيخ زويد ورفح صباح اليوم الاثنين، و لم تعلن أى جهة رسمية عن مكان الانفجار أو سببه .
وأكد سكان مدينتى الشيخ زويد ورفح الانفجار وأنه هز نوافذ المنازل، فيما تعذر معرفة الانفجار لتكتم القوات الأمنية على أي معلومات تحصل عليها .
يأتى هذا بعد اشتباكات دامية حدثت فجر اليوم حينما قامت مجموعة مسلحة ملثمة تقود سيارة كبيرة بإطلاق نار كثيف باتجاه معسكر الأمن المركزى الموجود شمال رفح، بمنطقة الأحراش القريبة من الحدود مع قطاع غزة .
وصرح مصدر أمنى بأن مجموعة هاجمت معسكر الأحراش برفح ولكن قوات الأمن ردت بالمثل فى اشتباكات استمرت قرابة ربع الساعة، فر بعدها المهاجمون دون وقوع أى إصابات .
و رجحت المصادر أن يكون المهاجمون لهم علاقة بخاطفى الجنود المصريين السبعة، الذين من المتوقع وحسب محللين من أهالى سيناء أن يكونوا تكفيريين متشددين لهم علاقة بجماعات متشددة.

الساعة الآن

صور
 

قائمة المدونات الإلكترونية

انضم إلى معجبينا على الفيسبوك

g

لجديد دروسنا :

2

اعطينا رأيك لانه يهمنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إشترك في المدونة

المشاركات الشائعة

من طيب قول الحبيب ..~

عن المعرب